أسبوع اللغة الفرنسية والفرنكوفونية (18-2017.03.26) [fr]

ستتيح الدورة الثانية والعشرين لأسبوع اللغة الفرنسية والفرنكوفونية من 18 إلى 26 مارس للفرنكوفونيين في جميع أنحاء العالم الاحتفاء بلغتنا وتنوّعها.
PNG

وستكرّم دورة عام 2017 التي يرعاها السيد برنار بيفو اللغة الفرنسية في العالم الرقمي.
فسيُنظّم 1500 حدث في جميع أنحاء العالم بمشاركة 70 بلد وأكثر من 100 مدينة و200 مكتبة و12 ناشر من شركائنا. وستحشد شبكتنا للتعاون والنشاط الثقافي طاقاتها، وهي تجمع فروع أليانس فرانسيز ومؤسسات التعليم الفرنسية في الخارج فضلا عن الوكالات الفرنسية المعنية بالثقافة والتعليم.

PNG

كذلك، سيتم تكريم منطقة الفرنكوفونية طوال عام 2017 من خلال تنظيم مهرجان "غران تور 2017: السفر في عالم الفرنكوفونية" تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية الفرنسية. وسيفتتح هذا المهرجان سكرتير الدولة المكلف بالتنمية والفرنكوفونية السيد جان-ماري لو غين والأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية السيدة ميكائيل جان.

PNG

تحتل اللغة الفرنسية التي يتشاركها أكثر من 274 مليون شخص المرتبة الخامسة من بين اللغات الأكثر تداولا في العالم، لكنها والإنجليزية اللغتان الوحيدتان المتداولتان في القارات الخمس. وبالإضافة إلى ذلك، تحتلّ الفرنسية وهي لغة رسمية في المنظمات الدولية، المرتبة الثانية في قائمة اللغات بحسب انتشار تعلمها في العالم، إذ تجمع حوالي 125 مليون طالب ونصف مليون مدرّس لها في الخارج. وتأتي اللغة الفرنسية في المرتبة الرابعة ضمن قائمة اللغات المستخدمة على الإنترنت، وفي المرتبة الثالثة من بين اللغات المتداولة في عالم الأعمال وفي المرتبة الثانية ضمن قائمة اللغات المستخدمة في وسائل الإعلام على الصعيد الدولي.

للمزيد من المعلومات انظر/ي:
http://www.20mars.francophonie.org/
http://www.grand-tour2017.com /

PNG

Dernière modification : 27/03/2017

Haut de page