أول جولة لسنة 2017 للمكتب الوطني لقدماء المحاربين وضحايا الحرب [fr]

أنهى قسم المغرب في المكتب الوطني لقدماء المحاربين وضحايا الحرب أول جولة له لسنة 2017. فمن 10 إلى 17 فبراير 2017, قامت الوحددة المتنقلة المكونة من أطباء ومساعد جراحات ترقيعية ومستشار إداري واجتماعي بجولة في مدن أسفي, الصويرة, تيزنيت, كلميم, تارودانت وأكادير.

JPEG

وخلال هذه الجولة التي امتدت أسبوعا, تمكن المواطنين الذي التقتهم هذه الوحدة من الاطلاع على حقوقهم وطلب مساعدة الأعمال الاجتماعية والاستفادة عند الحاجة من استشارة طبية مجانية.
كما استفاد الأشخاص الذين لديهم أعضاء اصطناعية, سواء منهم المستفيدين وفق الفصل 128 من قانون رواتب التقاعد العسكرية لضحايا الحرب أو المرضى المتابعين من قبل مختلف شركاءنا المغاربة في إطار الاتفاقيات الثنائية الحالية, من متابعة تقنية وفحص جودة الأعضاء الاصطناعية.

JPEG

خلال هذه المهمة, حصل 229 مواطنا على موعد مع المستشار الإداري والاجتماعي, كما تم إجراء 182 فحص طبي و استقبل 165 شخصا بفضل المواكبة والدعم اللوجيستي الذين تقدمهما مؤسسة الحسن الثاني بتعاون مع الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين.
و هذه الجولات التي يتم إجراءها على مدار السنة بمختلف أرجاء المملكة بالقرب من المواطنين تشكل أفضل مثال في الميدان عن نظام النافذة الواحدة للقرب الذي ينتهجه المكتب الوطني لقدماء المحاربين والذي يمكن من تعميم رعاية الأشخاص ذوي الوضعية الهشة أو الموجودين في مناطق منعزلة.

JPEG

Dernière modification : 21/02/2017

Haut de page