بعثة تمثيل الوزارات الاجتماعية الفرنسية

بعثة تمثيل الوزارات الاجتماعية الفرنسية

أنشأت هذه البعثة بالسفارة الفرنسية في المغرب في أبريل 1999. ينشط هذا القسم ستيفان كليمون مستشار الشؤون الاجتماعية حيث يتولى تمثيل وزارة الشؤون الاجتماعية والصحة وحقوق المرأة والوزارات المنتدبة- الأسرة والأشخاص المسنين, الأشخاص المعاقين ومحاربة الإقصاء, حقوق المرأة ووزارة الشغل والوظيفة والتكوين المهني والحوار الاجتماعي وكذلك المندوبيات والوكالات والمؤسسات الملحقة بها.

مهام هذه البعثة:

تحليل ومتابعة السياسات العمومية المتبعة في المغرب في المجالات الاجتماعية والصحية ومجالات الشغل والوظيفة والتكوين المهني.

التعريف والترويج للتشريع وللسياسات الاجتماعية الفرنسية والمواقف الفرنسية فيما يتعلق بالقضايا الاجتماعية الكبرى.
المساهمة في تطوير نشاطات التعاون الفرنسي-المغربي واتفاقات الشراكة الثنائية ومتابعة برمجتها وتنفيذها وتقييمها ارتباطا مع أقسام السفارة و"إكسبرتيز فرانس", وهي وكالة فرنسية جديدة للخبرة التقنية الدولية نشأت عن اندماج 6 مشغلين عموميين للتعاون التقني الدولي ( وهم: FEI, ADETEF, GIPESTHER, GIP Inter, GIP SPSI, ADECRI) ,وأقسام إدارة الشؤون الأوروبية والدولية في الوزارات المكلفة بالشؤون الاجتماعية.

ومنذ فاتح يناير2012 , كلف مستشار الشؤون الاجتماعية بسفارة فرنسا أيضا بمهمة "المسؤول الاجتماعي" في الدول المغاربية : الجزائر وتونس.

ملاحظة: لا يتدخل هذا القسم في المسائل الإنسانية وفي دعم الوسط الجمعوي كما أنه لا يعالج أي وضع اجتماعي فردي (وعلى الفرنسيين المقيمين بالمغرب الاتصال بالقسم الاجتماعي لقنصليتهم)

العنوان:

1, زنقة ابن حجر_ أكدال ( صندوق بريد 602-شالة) الرباط
البريد الإلكتروني: cas.maroc@mtds.com
مستشار الشؤون الاجتماعية: السيد ستيفان كليمون

Dernière modification : 03/09/2015

Haut de page