زيارة السيد أرليم ديزير, سكرتير الدولة المكلّف بالشؤون الأوروبية(18/04/2016)

أجرى السيد أرليم ديزير, سكرتير الدولة المكلّف بالشؤون الأوروبية, زيارة عمل إلى الرباط بالمغرب يوم 18 أبريل 2016.

تباحث السيد ديزير على التوالي مع السيد ناصر بوريطة, الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون, ثم مع السيد صلاح الدين مزوار, وزير الشؤون الخارجية والتعاون, حيث تناقشوا خصوصا بشأن العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي والدور الذي يمكن أن تلعبه فرنسا.
JPEG

خلال الصباح, تباحث سكرتير الدولة المكلّف بالشؤون الأوروبية مع السيد المغاري الصاقل, المدير العام لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق. وتناولت هذه المحادثات خصوصا الدعم الذي يمكن أن تقدمه فرنسا والاتحاد الأوروبي للمشاريع المستدامة للتنمية الحضرية بالمغرب.
PNG

كما تناول السيد ديزير الغداء مع رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان السيد ادريس اليزمي. حيث تطرقا خصوصا للتعاون الجاري بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان واللجنة الوطنية الاستشارية لحقوق الإنسان بفرنسا في إطار التوأمة الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي.
JPEG

كما مثل السيد ديزير الحكومة الفرنسية في افتتاح المعرض الكبير لأعمال ألبيرتو جياكوميتي من قبل صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى بمتحف محمد السادس للفن المعاصر, تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الكونفدرالية السويسرية يوهان شنايدر-أمان, بشراكة مع المعهد الفرنسي بالمغرب.
PNG
JPEG

Dernière modification : 19/04/2016

Haut de page